هل فكرت يومًا ما بمراجعة النشاطات التي قام بها أصدقائك على فيس بوك في مثل هذا اليوم من الأعوام التي مضت منذ أن اشتركت في الموقع؟ يبدو الموضوع مميزًا وممتعًا؛ أليس كذلك؟

حسنًا، فيس بوك يقدم لك هذه الميزة الجديدة بعض الشيئ، والتي تُمكنك من متابعة النشاطات التي قام بها أصدقائك منذ أعوامٍ مضت، وطريقة ذلك كالتالي:

    قم بالدخول إلى حسابك على موقع فيس بوك.
    ستجد في القائمة اليمنى من الصفحة (إذا كان حسابك باللغة العربية) التطبيقات، أما إذا كان حسابك باللغة الإنكليزية فستجد Apps في القائمة اليسرى من الصفحة، قم بالضغط على كلمة “التطبيقات” Apps.
    ستجد تطبيق ضمن قائمة التطبيقات باسم “في هذا اليوم” On This Day.
    الآن كل ما عليك فعله هو الضغط على “في هذا اليوم” Pn This Day وسينتقل بك فيس بوك إلى النشاطات التي قام بها أصدقائك في نفس اليوم من السنة الماضية.
    يمكنك تحديد سنة سابقة أخرى من أعلى الصفحة تلك، وذلك يعتمد على تاريخ تسجيلك في الموقع.
    في حال كنت تستخدم واجهات فيس بوك الجديدة، ستجد خيار On This Day في القائمة الجانبية.
    في حال لم تجد التطبيق من الأساس، فليس هناك حل سوى الانتظار ريثما توفره فيس بوك لك، مع العلم أنه موجود في الواجهات الجديدة بشكلٍ تلقائي، مع إمكانية وجوده في بعض الحسابات التي تعتمد على الواجهات القديمة.
    من الضروري أن يكون الحساب قديم ومضى عليه أكثر من سنة لتظهر الميزة أيضًا.

كما يمكنك أيضًا وضع التطبيق ضمن التطبيقات المفضّلة والتي تبقى متواجدة على الصفحة الرئيسية، وذلك بالضغط على “التطبيقات” Apps ثم على إشارة القلم بجانب اسم التطبيق ثم تعديل ثم إضافة إلى المفضلات.