اورد موقع الاخبار التكنولوجية AllThingsD نبأ مفاده ان الخدمة الشهيرة التي تقدمها جوجل عبر شبكة الانترنت والمعروفة بتسمية Google Street View ظهرت في اجهزة ابل من خلال نسخة الانترنت لخرائط جوجل.

ظهور خدمة Google Street في الايفون واجهزة ابل
والبرمجية المذكور متاحة من خلال متصفح الانترنت في اجهزة ابل على العنوان التالي: http//:maps.google.com وهناك يستطيع المستخدم متابعة الشوارع في مختلف المدن في العالم وكأنه يسير على الاقدام وسط الحوانيت والمحال التجارية ويستطيع الالتفات الى كل الاتجاهات ليتابع ما حوله.

وقد تسنت هذه الخدمة بعد ان قامت شركة جوجل برصد وتصوير كل هذه الشوارع بكاميرات بانورامية تلتقط الصور في كل الاتجاهات 360 درجة، وصنعت من هذا خدمة الشوارع.
وأضاف ذات الموقع ان جوجل تعد تطبيقا خاصا بخرائط جوجل المعروفة والتي كانت تستخدم حتى فترة قريبة في اجهزة ابل، وسيكون هذا التطبيق الجديد خيارا يمكن تحميله وتثبيته في الجهاز حسب رغبة المستخدم، على ان يكون جهازه يعتمد أحدث نسخة من نظام ابل – iOS 6.


وتأتي هذه الانباء بعد مرور اقل من اسبوع على الاعتذار الذي تقدم به مدير عام ابل عن الاخطاء الواردة في خدمة الخرائط البديلة التي طرحتها ابل مع اخر نسخة من نظامها iOS 6 وهي تتضمن العديد من الاخطاء التي اثارت غضب وتذمر العديد من المستخدمين.